الاخبارعام

وزيرة الصحة تشرف على انطلاق المرور الثاني من الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال

أشرفت وزيرة الصحة الناها حمدي مكناس، صباح اليوم الخميس من المركز الصحي بالقطاع 22 من الترحيل (حياة جديدة)، على انطلاق المرور الثاني من الحملة الوطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال على عموم التراب الوطني.

وأوضحت وزارة الصحة عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك أن هذا المرور “يستهدف نفس العدد الذي تم تلقيحه في المرور الأول (942623)، إضافة الى 15211 طفلا لم تتمكن الفرق من تطعيمهم خلال المرور الأول ليصل بذلك إجمالي الأطفال المستهدفين في هذا المرور الثاني إلى 957834 طفلا من الولادة الى 59 شهرا.”

وقالت الوزيرة خلال كلمتها بالمناسبة إن القطاع كان قد أطلق حملة وطنية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال الفترة ما بين 28 – 31 مارس الماضي استجابة لتحليل المخاطر الذي تم إجراؤه، حيث مكنت تلك الحملة من تطعيم أزيد من 942 ألف طفل من الفئة المستهدفة.

وأضافت أنه ونظرا لهذا الخطر فان الوزارة تعمل بوتيرة متسارعة لتكملة هذه الاستجابة وذلك من خلال تنظيم هذا المرور الثاني، ابتداء من اليوم وخلال أربعة أيام متتالية على عموم التراب الوطني، وذلك باعتماد استراتيجية الحملة الرئيسية، وهي التنقل من باب إلى باب.

وفي ختام كلمتها دعت الوزيرة الأئمة الفقهاء والفاعلين في المجتمع المدني؛ ووسائل الإعلام وكل المؤثرين، لدعم جهود التعبئة “حتى نتمكن من تطعيم جميع الأطفال المعرضين للخطر ضد هذا الداء الفتاك.”

زر الذهاب إلى الأعلى
soap2day free soap2day watch soap2day 123movie 123 free movies fmovie 123movies