عام

توقيع اتفاقية لدعم المؤسسات الشبابية وتعزيز فرص التشغيل في موريتانيا

شهدت وزارة تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، اليوم الثلاثاء في نواكشوط، توقيع اتفاقية إطار بين الوكالة الوطنية للتشغيل “تشغيل” والاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب التابعة للاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين، بهدف تعزيز دعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة التي يقودها الشباب.

وأشرف على حفل التوقيع وزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله لولي، بحضور الأمين العام للوزارة كي آمادو الحاج، ورئيس الاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين محمد زين العابدين ولد الشيخ أحمد، إلى جانب المدير العام للتشغيل حمادي ولد البكاي، ورئيس الاتحادية الوطنية للمقاولين الشباب إدي ولد أحمد ولد الزين، وعدد من أطر القطاع.

ووفقاً للجهات الموقعة، تستهدف الاتفاقية توفير منظومة متكاملة لمواكبة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الشبابية، تشمل خدمات التشخيص والاستشارة والتكوين والتوجيه، فضلاً عن تسهيل الولوج إلى التمويل والأسواق، بما يساعد على تحسين أداء هذه المؤسسات وتعزيز مساهمتها في خلق فرص العمل.

وتأتي هذه الخطوة في إطار السياسات العمومية الرامية إلى دعم التشغيل الذاتي وريادة الأعمال لدى الشباب، من خلال تطوير آليات المواكبة والدعم الموجهة للمشاريع الناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز دورها في الدورة الاقتصادية الوطنية.

وتمتد الاتفاقية لثلاث سنوات، على أن تشكل إطاراً للتنسيق بين مختلف الفاعلين المعنيين بدعم المقاولات الشبابية، بما يساهم في تعزيز استدامة المؤسسات المستفيدة وتوسيع مساهمتها في التشغيل والإدماج الاقتصادي للشباب في موريتانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى