عام

موريتانيا تعرض ترشح الدكتورة كومبا با لقيادة الفرنكوفونية خلال لقاء رفيع في الغابون

استقبل الرئيس الغابوني، بريس كلوتير أوليغي نغيما، صباح الثلاثاء في العاصمة ليبرفيل، وزيرة البيئة والتنمية المستدامة، مسعودة باهام محمد لغظف، التي أوفدها الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني حاملة رسالة خطية إلى نظيره الغابوني.

وخلال اللقاء، نقلت الوزيرة تحيات رئيس الجمهورية وتأكيده على أهمية مواصلة تعزيز علاقات الأخوة والتعاون بين موريتانيا والغابون، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين ويدعم التنسيق حول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وشكلت الزيارة مناسبة لاستعراض مستوى العلاقات الثنائية بين نواكشوط وليبرفيل، والتأكيد على ما يطبعها من تعاون وثيق وتشاور مستمر، خاصة في الملفات الإفريقية وقضايا التنمية المستدامة والعمل المشترك داخل الفضاء القاري.

كما قدمت الوزيرة رسمياً ترشح موريتانيا لمنصب الأمين العام للمنظمة الدولية للفرنكوفونية، ممثلاً في الدكتورة كومبا با، مؤكدة أن هذا الترشح يعكس رؤية تستهدف تعزيز فعالية المنظمة وتطوير أدائها بما يستجيب لتطلعات الدول الأعضاء ويعزز دور الفضاء الفرنكوفوني في مواجهة التحديات الراهنة.

ورافق الوزيرة خلال هذه المهمة كل من مستشار رئاسة الجمهورية سيدي محمد غابر، ومتُو حسنة أحمد لعبيد، نائبة قنصل موريتانيا بجزر الكناري والناطقة باسم المرشحة الدكتورة كومبا با.

زر الذهاب إلى الأعلى