عام

رئيسة جهة نواكشوط فطمة عبد المالك تشارك في قمة أهداف التنمية المستدامة بنيويورك:

شاركت رئيسة جهة نواكشوط فطمة عبد المالك أمس السبت في أعمال منتدى الحكومات المحلية والجهوية، المنعقد في إطار فعاليات القمة العالمية لأهداف التنمية المستدامة ODD 2030 بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وتناولت بنت عبد المالك في مداخلتها جهود الحكومات المحلية والجهوية في العالم لتوطين أهداف التنمية المستدامة، من خلال خططها التنموية المحلية، “والتي برهنت من خلالها على قدرتها على تحمل المسؤوليات ونجاعة ماتقوم به من مشاريع لصالح المواطنين، وتحقيقا لأهداف التنمية المستدامة.” على حد قولها.

وطالبت رئيسة جهة نواكشوط خلال مداخلتها، الحكومات الوطنية والمنظومة الأممية، باستخلاص العبر وأخذ الدروس من التجارب المحلية الناجحة، واعتماد مبدأ التفريع وتعددية الأطراف وتعزيز إشراك الحكومات المحلية بالخصوص في تنفيذ ومتابعة وتقييم تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشددت بنت عبد المالك على ضرورة الإسراع في التفكير الجاد في تقييم المسار ومراجعة أساليب وخطط التنفيذ، “لأن الظرف الزمني لايسمح بمزيد من الانتظار نظرا للتحديات الجمة والكوارث الناجمة عن آثار التغيرات المناخية، وهو مايجب أن يكون في أولويات قمة المستقبل 2024 والقمة الاجتماعية العالمية 2025.” وفق تعبيرها.

زر الذهاب إلى الأعلى
soap2day free soap2day watch soap2day 123movie 123 free movies fmovie 123movies