عام

جمعية خطوة للتنمية الذاتية تعلن افتتاح موسمها التدريبي لاكتشاف وتنمية المواهب الشبابية

أدى وزير المياه والصرف الصحي إسماعيل عبد الفتاح اليوم الأحد، زيارة شملت قرى تابعة لبلدية فصالة وأخرى في باسكنو والنعمة.

وكان الوزير قد بدأ أمس زيارة تفقد واطلاع لبعض المنشآت المائية التابعة للقطاع في ولاية الحوض الشرقي.

المحطة الأولى من الزيارة كانت لمقاطعة باسكنو، حيث استمع الوزير من السلطات المحلية لمختلف المشاكل المطروحة في المدينة، وأعطى أوامره للمؤسسات المعنية بحلها فورا، قبل أن يؤدي جولة شملت مختلف المنشآت المائية الحيوية في المدينة.

تاليا، زار الوزير بلدية فصالة، حيث عقد اجتماعا مطولا مع السلطات الإدارية بحضور ممثلين عن السكان، واستمع منهم للمشاكل المطروحة في البلدية والقرى القريبة منها، ليؤدي لاحقا زيارة للآبار التي تغذي المدينة بالمياه والخزان الرئيسي والأنابيب وشبكات التوزيع، ويعطي تعليماته بالعمل على صيانة الموجود وتعزيزه في وقت لاحق ضمانا لاستمرارية تزويد المواطنين بالماء خصوصا في موسم الصيف حيث يكثر الطلب على الماء.

وفي المحطة الثالثة، أدى الوزير زيارة لبعض القرى الواقعة في ضواحي مدينة فصالة، ووقف على طبيعة تزويدهم بالماء الصالح للشرب والمعوقات المطروحة، ليعطي فورا تعليماته للجهات المعنية بإرسال مولدات كهربائية لضمان استمرارية تدفق الماء نحو شبكات التوزيع، وهو ما تم بالفعل، حيث اتجهت شاحنة تحمل المولدات إلى عين المكان.

وفي محطة أخرى، أدى الوزير زيارة لبعض نقاط المياه الرعوية، حيث استمع من المنمين عن المشاكل التي يواجهونها، وتعهد بالعمل على مضاعفة هذه النقاط في الفترة المقبلة.

كما عاين الوزير الشبكة المائية الموجودة في بلدية “بنگو” التابعة لمقاطعة النعمة، حيث استمع للمواطنين، وأعطى أوامره للشركة الوطنية للماء بالعمل على تأمين وحماية الأنبوب الرئيسي المزود للبلدية بالماء ضمانا لاستمرارية حصول المواطنين على الماء الصالح للشرب.

رافق الوزير في مختلف محطات هذه الزيارة الوالي المساعد لولاية الحوض الشرقي والسلطات الإدارية والأمنية وعدد من أطر القطاع.

زر الذهاب إلى الأعلى