عام

نواكشوط.. قطاع الصحة ينظم ورشة حول تباعد الولادات

أشرف الأمين العام السيد محمد الأمين ولد محمد الحاج، اليوم الجمعة، على انطلاق أعمال ورشة تبادل مع اللجنة متعددة القطاعات الخاصة بالصحة الانجابية حول التخطيط العائلي لوضع خطة العمل المتعلقة بتباعد الولادات في موريتانيا 2024-2028.

وتهدف الورشة إلى التشاور بين أعضاء اللجنة متعددة القطاعات ومراقبة تنفيذ المخطط الوطني لتحسين ولوج المستفيدات لخدمات تباعد الولادات ذات الجودة العالية للفترة مابين 2024-2028.

السيد الأمين العام وخلال كلمته بالمناسبة أوضح أن القطاع يولي أهمية بالغة لصحة الأم والطفل تنفيذا لتوجيهات فخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى إعطاء أولوية كبيرة لبلوغ أهداف التنمية المستدامة، وفي هذا الإطار يتنزل إعداد الاستراتيجية الوطنية لصحة الأمهات، والمواليد الجدد، والأطفال و المراهقين والتغذية.

وأضاف السيد الأمين العام أن القطاع يعول على كافة الشركاء من أجل رفع التحديات والعراقيل التي تحول دون الوصول للأهداف المنشودة وتعميم الدلائل والارشادات في هذا المجال، ومرافقة القطاع في أداء مهامه الجبارة اتجاه المستفيدات، متقدما بالمناسبة بالشكر لكافة المتدخلين خصوصا الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ومشرع ابروبيل على الدعم الذي يقدمانه لقطاع الصحة.

زر الذهاب إلى الأعلى