عام

نسبة الأشغال في حقل السلحفاة “آحميم” للغاز قاربت 88% عبرت اللجنة الاستراتيجية ا…


نسبة الأشغال في حقل السلحفاة “آحميم” للغاز قاربت 88%

عبرت اللجنة الاستراتيجية المكلفة بمتابعة مشروع إنتاج الغاز بحقل السلحفاة آحميم الكبير GTA، عن ارتياحها لتقدم أشغال المرحلة الأولى من المشروع حيث قاربت نسبة التنفيذ 88%.

وسجّٓلت اللجنة، خلال اجتماعها أمس الأحد في دكار، اهتمامٓهما بالحدث المتعلق ببدء منصة الإنتاج والتخزين FPSO الإبحارٓ نحو موقع الإنتاج بالمياه الواقعة على الحدود المشتركة بين الدولتين.

وضم الاجتماع، الذي ترأسه وزير البترول والمعادن والطاقة الموريتاني عبد السلام ولد محمد صالح ووزيرة البترول والطاقات بالسنغال صوفي گلاديما، ممثلي الشركات المتعهِّدة للمشروع، حيث تم تسجيل التقدم المُحرٓز في تنفيذ أشغال المرحلة الأولى ودراسة مخطط تطوير المرحلة الثانية.

واجتمعت اللجنة الاستراتيجية مع أعضاء اللجنة الاستشارية المكلفة بالمسائل الفنية للمشروع، جيث قدمت اللجنة الاستشارية خلاصة أعمال اللجان الفرعية المتخصصة التي عكفت خلال الأيام الماضية على دراسة واقتراح التوصيات حول أفضل الحلول والخيارات فيما يتعلق بالمحتوى المحلي للمشروع والرؤية المستقبلية المشتركة للبلدين ودراسة الشؤون البحرية والبيئية للمشروع، إضافة إلى بروتوكول اتفاق بين موريتانيا والسنغال حول تنقل الأشخاص والمعدات في إطار المشروع.

وللتأكد من اتخاذ الإجراءات العملية والتنظيمية الضرورية لتقدم المشروع “الذي يكتسي طابعا استراتيجيا للبلدين”، تم الاتفاق على “وضع أطر التعاون التي تجمع الإدارات والوزارات المعنية قصد تسريع العمل المشترك وتسهيل تبادل المعلومات وتذليل كافة الصعوبات”.




Source

زر الذهاب إلى الأعلى