عام

المندوب العام للتآزر يضع حجر أساس شبكة مياه في قرية أعريظ ويدشن محلا جمعويا مزودا بالمواد الغذائية

وضع المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء حمود ولد امحمد، اليوم الأحد، حجر أساس شبكة مياه في قرية عريظ التابعة لبلدية العين الصفرة ومحل جمعوي مزود بالمواد الغذائية الضرورية بأسعار مخفضة للمواطنين.

ويصل طول الشبكة 4 كلم. بخزان مائي بسعة 30 طن من المياه. مع ضمان 40 توصيلة مجانية لصالح الأسر المتعففة. وفق الصفحة الرسمية للتآزر.

وأوضح المندوب العام أن “شبكة المياه الجديدة كباقي مشاريع التآزر في كل أنحاء موريتانيا تأتي بتوجيهات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لتعزيز الخدمات الأساسية وخصوصا في القرى النائية التي يصعب الوصول إليها مثل قرية عريظ”.

ووجه المندوب العام طلبا لمجتمع التآزر يتعلق بالتعليم؛
“من ناحيتنا في التآزر سندرس كل طلباتكم المتعلقة بالخدمات الأساسية. ونوصيكم جميعا وخصوصا الأمهات بالاهتمام بدراسة الأطفال. لأن التعليم هو وحده القادر على تغيير الواقع للأفضل” مؤكدا أن الشبكة الجديدة في عريظ ستحل مشاكل الحصول على المياه الصالحة للشرب في قرية عريض وتجمعات سكانية مجاورة.

بدوره ثمن ادوم ولد العالم عمدة بلدية العين الصفرة وضع حجر أساس الشبكة معتبرا أنه وفاء بعهد قطعه رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني.

وقال محمد ولد احجور الناطق باسم القرية إن “المشاريع التي نفذتها التآزر في القرية النائية تعبر عن رغبة عميقة لدى رئيس الجمهورية ولدى الحكومة في تغيير حال المواطنين إلى الأفضل” على حد قوله.
#بلوار_ميديا

زر الذهاب إلى الأعلى