عام

انطلاق عملية حصاد مزارع القمح التابعة لشركة “ثمار بلادي”

انطلقت ظهر أمس الإثنين، في مقاطعة روصو بولاية الترارزة عملية حصاد مزارع القمح التابعة لشركة “ثمار بلادي”.

وقال الأمين العام لوزارة الزراعة أحمد سالم ولد العربي في تصريح له بالمناسبة، إن قطاع الزراعة “يعتبر أولوية في برنامج رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وهو ما تجسده برامج وتدخلات وزارة الزراعة الهادفة إلى دعم ومواكبة المزارعين في مختلف المجالات.” وفق تعبيره.

وأوضح أن انطلاق عملية حصاد مزارع القمح على مساحة 200 هكتار هي تتويج لشراكة مثمرة بين الوزارة والقطاع الخاص ممثلا في شركة “ثمار بلادي” ، منوها بالحصيلة المشجعة حيث تراوحت المردودية ما بين 4 و 5 طن للهكتار وبإنتاج خام بحدود 1000 طن، بالإضافة إلى وصول عدد أصناف القمح الملائمة للزراعة في موريتانيا إلى خمسة أصناف.

ودعا الأمين العام المستثمرين في المجال الزراعي إلى التوجه لزراعة محصول القمح باعتباره محصولا استراتيجيا خاصة في ظل النتائج المشجعة لهذه التجربة.

وجاء في الصحة الرسمية لوزارة الزراعة أن الشراكة بين وزارة الزراعة وشركة “ثمار بلادي” تدخل ضمن برنامج إنتاجي يستهدف إنتاج محصول القمح على مساحات كبيرة 200 هكتار وزراعة الأعلاف الخضراء على مساحة 136 هكتارا بالإضافة إلى حوالي 15 بيتا محميا لزراعة الخضروات و 40 هكتارا لزراعة البطاطس والبصل.
#بلوار_ميديا

زر الذهاب إلى الأعلى