عام

التكتل يدين قمع الأطباء ويعرب عن تضامنه التام مع الطلاب

التكتل يدين قمع الأطباء ويعرب عن تضامنه التام مع الطلاب:

دان حزب تكتل القوى الديمقراطية القمع الذي تعرض له الأطباء المقيمين خلال وقفة احتجاجية للمطالبة بحل المشكلات التي يعانون منها.

وأعرب التكتل في بيان له عن تضامنه التّام مع الأطباء مشيرا إلى أن هذه التطورات “تعرقل بشكل خطير الحق في التظاهر والتعبير السلمي عن المطالب.”

نص البيان:
في مشهد متكرر من المشاهد التي دأب عليها النظام الحالي لمواجهة أصحاب المظالم والحقوق المشروعة، أقدمت قوات الشرطة على قمع وتفريق وقفة احتجاجية سلمية للأطباء المقيمين من أجل حل المشكلات التي يعانون منها٬ وحاجتهم الماسة إلى التوظيف في المستشفيات الوطنية للتخفيف من معاناة المواطن و امتصاصا للبطالة لدى نخبة شبابنا في هذا التخصص.

واستخدمت الشرطة القمع ضد المتظاهرين السلميين الذين لا جرم لهم غير أنهم استخدموا حقهم المشروع في التعبير السلمي الذي تكفله كل القوانين والأعراف.

وأمام هذه التطورات التي تعرقل بشكل خطير الحق في التظاهر والتعبير السلمي عن المطالب، فإن تكتل القوى الديمقراطية :

– يُدين بشدّة القمع الوحشي الذي تعرض له مواطنون عُزّل، لا ذنب لهم سوى المُطالبة بحقوقهم المشروعة، ويعتبر هذا القمع أسلوبا بائدا ينبغي الكف عنه فوراً؛

– يُعرب عن تضامنه التّام مع الأطباء، ويُحيّي روح المسؤولية والأسلوب الحضاري الذي يطبع تظاهراتهم السلمية؛

– يعتبر أنّ التّمادي في الردّ على التّظاهر السلمي بالعنف وخرق القوانين، لن يدفع إلّا إلى المزيد من تعريض وحدة البلد وأمنه للمخاطر

نواكشوط بتاريخ 10مايو 2024
تكتل القوى الديمقراطية

زر الذهاب إلى الأعلى