عام

افتتاح ورشة في كيهيدي لتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني بولاية كوركل

انطلقت اليوم الأحد بمدينة كيهيدي أعمال ورشة تكوينية موجهة لتعزيز قدرات منظمات المجتمع المدني في ولاية كوركل، وذلك بإشراف مدير ديوان والي الولاية، المصطفى ولد عبيد، وبمبادرة من مفوضية حقوق الإنسان والعمل الإنساني والعلاقات مع المجتمع المدني.

وتستهدف الورشة، التي تستفيد منها 25 منظمة محلية، تطوير مهارات المشاركين في مجالات التسيير الإداري والمالي، وتقنيات إعداد المشاريع، إضافة إلى تعزيز قدراتهم في مجال المناصرة والعمل الجمعوي، من خلال عروض وتكوينات نظرية وتطبيقية.

وخلال افتتاحه للورشة، أوضح مدير ديوان الوالي أن هذه المبادرة تندرج ضمن الاهتمام الذي توليه السلطات العليا في البلاد لتمكين المجتمع المدني، انسجاماً مع توجيهات رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني، وتنفيذاً لسياسات الحكومة بقيادة الوزير الأول المختار ولد أجاي.

وأضاف أن هذا البرنامج يعكس مخرجات الاستراتيجية الوطنية لترقية المجتمع المدني، التي ركزت على تشخيص واقعه وتحديد آليات تطويره، خاصة عبر بناء القدرات وتعزيز الحوكمة الداخلية ورفع كفاءة التسيير داخل المنظمات.

من جهته، قدم مدير العلاقات مع المجتمع المدني بالمفوضية، إسلم ولد عالي، عرضاً تناول فيه أهداف الورشة ومحاورها، داعياً المشاركين إلى الاستفادة منها ونقل ما يكتسبونه من خبرات إلى باقي الفاعلين المحليين.

أما عمدة بلدية كيهيدي المساعد، أبو سيسى، فقد أشاد بالدور الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في دعم جهود التنمية المحلية وتعزيز العمل القاعدي داخل الولاية.

وحضر افتتاح الورشة حاكم مقاطعة كيهيدي المساعد، والمندوب الجهوي للمفوضية على مستوى المنطقة الجنوبية.

زر الذهاب إلى الأعلى