عام

مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية مجانية لصالح آلاف الأسر في قرى الشريط ا…

[ad_1]
مفوضية الأمن الغذائي تطلق توزيعات غذائية مجانية لصالح آلاف الأسر في قرى الشريط الحدودي بالحوض الشرقي

أشرفت مفوضة الأمن الغذائي فاطمة بنت خطري اليوم الجمعة بقرية ديدقلي الحدودية بولاية الحوض الشرقي، على إطلاق توزيعات غذائية مجانية لصالح آلاف الأسر في قرى الشريط الحدودي بولاية الحوض الشرقي.

وفي تصريح لها على هامش إطلاق العملية، أوضحت بنت خطري أن تنفيذ هذه المساعدات الغذائية، “يندرج في إطار تنفيذ برامج وتدخلات المفوضية، وهي البرامج والتدخلات الهادفة إلى الوقوف مع المواطنين الأكثر هشاشة، ومد يد العون لهم”.

وأضافت المفوضة أن إطلاق برنامج خاص للتوزيعات الغذائية المجانية في قرى الشريط الحدودي في ولاية الحوض الشرقي، يدخل في إطار مؤازرة المواطنين في القرى الحدودية، خاصة في ظل الظروف الخاصة التي تمر بها الجارة مالي، والتي أثرت على ظروف معيشة المواطنين في المناطق الحدودية؛ عائدين من مالي أو لهم ارتباطات عمل فيها، كما يأتي بهدف دعم السكان ومساعدتهم على ممارسة النشاط الزراعي، والذي لاغنى عنه لتنمية هذه المنطقة والإسهام في تحقيق الاكتفاء الذاتي للبلد في مجال الغذاء.

كما تقدمت المفوضة بجزيل الشكر لشركة كوسموس موريتانيا على دعمها السخي للمفوضية، والذي مكن من تمويل عملية التوزيعات الغذائية هذه.

بدوره عبر المدير العام لشركة كوسموس موريتانيا اسماعيل سيد أحمد عن سعادته بإسهام الشركة في هذا العمل الاجتماعي الهام مساعدة للسكان الأكثر فقرا، مثمنا الشراكة التي ربطتهم بالمفوضية في إطار هذه العملية.

من جانبه عبر عمدة بلدية بوصطيلة اسغير حيمدون في كلمة له بالمناسبة عن “تثمينه وعرفانه بالجميل للمفوضية وللحكومة على الجهود الكبير التي تبذل مساعدة للمواطنين الأكثر فقرا، خاصة في المناطق الحدودية الأكثر فقرا”.

وتشمل هذه العملية توزيع مايناهز 350 طنا من المواد الغذائية الأساسية، كالأرز والقمح والسكر وزيت الطهي والحليب الطازج، على 4280 أسرة، في قرى الشريط الحدودي في ولاية الحوض الشرقي.






[ad_2]

Source

زر الذهاب إلى الأعلى