عام

مشروع السماح يمول 25 منظمة ب 40 مليون أوقية قديمة نظم مشروع السماح الوقاية من ا…


مشروع السماح يمول 25 منظمة ب 40 مليون أوقية قديمة

نظم مشروع السماح الوقاية من النزاعات وترقية الحوار بين الثقافات صباح اليوم الإثنين حفل توقيع 25 من عقود المنح المالية المقدمة للجمعيات والروابط الشبابية في ولايات الحوض الشرقي، الحوض الغربي العصابة، كةكول، وكيدي ماغا. وذلك بملغ يصل 40 مليون أوقية قديمة بتمويل من الإتحاد الأوروبي وبإشراف من وزارة الثقافة والشباب والرياضة..
حضر هذا الحفل الأمين العام وكالة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان إلى جانب رئيس التعاون بمندوبية الاتحاد الأوروبي وكل من المدير العام للشباب ومنسق خلية دعم آمر الصرف الوطني بوزارة الاقتصاد وترقية القطاعات الإنتاجية، إلى جانب 25 قياديا شبابيا يمثلون المنظمات المستفيدة.
ألقى محمد سالم بوخريص الأمين العام بالوكالة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة الكلمة الرسمية للحفل وقال فيها إن هذه المنح ستمكن النسيج الجمعوي الشبابي من لعب دوره بشكل فعال، تماما كما هو مرسوم في سياسات وزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان. تلك السياسات التي تأتي مساهمة في تطبيق محاور أساسية من برنامج فخامة رئيس الجمهورية محمد ول الشيخ الغزواني تعهداتي، و التي ترمي للرفع من مستوى إشراك الشباب ودمجه وجعله فاعلا تنمويا حقيقيا.
وشكر الأمين العام شركاءنا للتنمية وخاصة الإتحاد الأوروبي على مساهمتهم في تطوير قطاع الشباب من خلال تمويل مِـثلِ هذه الـمـشـاريع الـرائـدة.
وفي كلمته بالمناسبة شكر جان مارك دويرب رئيس التعاون بالمندوبية الأوروبية الوزارات المشرفة على مشروع السماح على الجهود التي تبذلها في سبيل تحيق الأهداف المشتركة مع الاتحاد الأوروبي وعبر عن ارتياحه للقاء هذا الجمع من ممثلي النسيج الجمعوي الشبابي، وأضاف أن الاتحاد الأوروبي يتطلع إلى تعميق النتائج التي تحقق من خلال المشروع السماح وذلك من خلال اتفاقيات جديدة من شانها تطوير العلاقات الموريتانية الأوروبية الأوروبية في مجالات الشباب ومكافحة التطرف والهجرة وغيرها.
يذكر أن مشروع السماح ممول من الاتحاد الأوروبي وتشرف على تنفيذه وزارة الثقافة الشباب والرياضة.




Source

زر الذهاب إلى الأعلى