عام

وفد من البنك الدولي يعقد سلسلة لقاءات لتقييمالمشروع الإقليمي للنفاذ إلى الكهرباء وتكنولوجيا التخزين بالبطاريات

أطلقت بعثة من البنك الدولي أمس الأربعاء في نواكشوط سلسلة لقاءات فنية لتقييم المشروع الإقليمي للنفاذ إلى الكهرباء وتكنولوجيا التخزين بالبطاريات، الممول من طرف البنك بغلاف مالي قدره، 465 مليون دولار أمريكي.

ويهدف هذا المشروع الذي تستفيد منه دول المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا إلى توسعة نفاذ السكان إلى الكهرباء والمساهمة في الاستقرار وتحسين تدفق الطاقة في نظام النقل.

وتستفيد موريتانيا من هذا المشروع بمبلغ مالي قدره، 90 مليون دولار أمريكي، سيوجه لتعزيز ولوج السكان للطاقة الكهربائية على مستوى ولايات اترارزة، ولبراكنة، ولعصابة، وكوكل، وغيديماغا.

وتهدف هذه البعثة إلى تقييم التقدم المحرز في تنفيذ المشروع على مستوى كل دولة على حدة، وعلى مستوى المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا بصفة عامة، ومناقشة الصعوبات التي تعترض تنفيذه وتحديد التدابير التي يجب اتخاذها لتسريع عملية التنفيذ.

وأوضح المدير العام للكهرباء بوزارة البترول والمعادن والطاقة، السيد إبراهيم ولد ابّ ولد عبد الله، أن هذا المشروع يكتسي أهمية خاصة لكونه سيربط العديد من المناطق الزراعية بالشبكات الكهربائية في موريتانيا، مما سيرفع من مستوى ولوج السكان للكهرباء إلى 70% خلال السنوات المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى
soap2day free soap2day watch soap2day 123movie 123 free movies fmovie 123movies