عام

حفل عرض كتاب في الولايات المتحدة الأمريكية عن تاريخ و حاضر موريتانيا

قامت الجالية الموريتانية في مدينة “لويزفيل، كنتاكي” الأمريكية حفلا كبيرا تشريفا للكاتب الدكتور السالك و لد المصطفي ولد السنهوري بمناسبة صدور كتابه” موريتانيا المعاصرة -1957-2014 .
أقيم الحفل في “فندق “كونفورت-إن” و حضره عدد كبير من الجالية الموريتانية في مدينة “لويزفيل” بالإضافة إلي عدد من المواطنين الأمريكيين و ذالك بالرغم من صعوبة الجو الممطر والمثلج في عموم المنطقة و في مدينة “لويز فيل” خصوصا هـذه الإيام.
و خلال الحفل ألقي السيد السالك و السنهوري كلمة رحب فيها بالحضور و شرح الأسباب التي دعـته إلي هـذا العمل الجبار و هو التعريف بموريتانيا في القارة الأمريكية و كندا من خلال كتاب باللغة الإنجليزية و نشر صور حية لبعض من التراث الموريتاني الأصيل. كما شكر الجالية الموريتانية في مدينة “لويزفيل” لهذه الوقفة الكريمة التي أعتبرها جزأ من إنجاز هـذا الكتاب القيم.
كما تدخل السيد الشيخ أحمد ولد بوبكر و هوأحد أعيان الجالية الموريتانية في الولايات المتحدة الأمريكية، و من أوائل الموريتانيين الوافدين إلي أمريكا، فأشاد بأهمية الكتاب وشكر الكاتب علي المجهود الذي بذله من أجل التعريف بموريتانيا لدي المجتمع الأمريكي من خلال لغة يفهمونها “اللغة الإنجليزية” . وأشار إلي أنه يجب علي كل موريتاني في الخارج أن يكون سفيرا لوطنه كما كان الاباء سفراء “غير رسميين” في الشرق الأوسط و الجزيرة العربية بالإضافة إلي البلدان المجاورة حتي أصبحت بلاد شنقيط معروفة من القاصي و الداني بالعلم و الورع و الكرم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى