عام

جمعية إيثار الخيرية تنظم حفلا لوضع حجر الأساس لمركز إيثار الصحي نظمت جمعية إيثا…

جمعية إيثار الخيرية تنظم حفلا لوضع حجر الأساس لمركز إيثار الصحي

نظمت جمعية إيثار الخيرية للتكفل بمرضى السرطان، مساء اليوم الجمعة بالعاصمة نواكشوط، حفلا لوضع حجر الأساس لمركز إيثار الصحي.

وفي كلمة له بالمناسبة،

قال رئيس الجمعية النائب السابق محمد يسلم ولد عبدالله، إن الجمعية تحاول أن تمد يد العون للإدارة عن طريق التكفل بالمرضى، لكنها ليست بديلا عنها.

وأشار إلى أن الجمعية تقوم بتقديم بعض الفحوص والأدوية مجانا لمرض السرطان في مستشفى الأنكلوجيا بواسطة مكتبها والذي يعمل خمسة أيام من الأسبوع، داعيا الجميع إلى مد العون للمنظمة ماديا ومعنويا.

و بدوره قال وزير الصحة المختار ولد داهي، أن ماقدمته منظمة إيثار لمساعدة مرضى السرطان وما أفادت به مصالح المركز الوطني للأنكلوجيا رغم حداثة نشأتها. وتأسيسها يستحق التثمين.

وأضاف الوزير أن عدد المتابعين لدى المركز الوطني للأنكولوجيا، بلغ هذا العام 1452 مريض، مشيرا إلى أن 10% من هؤلاء فقط يحظون بالتأمين الصحى من طرف الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، وهو الأمر الذي يطرح إشكالا كبيرا نظرا لغلاء علاج أمراض السرطان.

وطالب الوزير بمضاعفة الجهود في التوعية والتحسيس ضد أمراض السرطان ومسبباتها وذلك من خلال رفع مستوى الوعي للكشف المبكر من أجل علاج أخف وشفاء أضمن.



Source

زر الذهاب إلى الأعلى