عام

مكتب رابطة العالم الإسلامي في موريتانيا ينظم النسخة الثانية من الملتقى الإقليمي …


مكتب رابطة العالم الإسلامي في موريتانيا ينظم النسخة الثانية من الملتقى الإقليمي الدولي عن وثيقة مكة المكرمة

انطلقت صباح اليوم، بانواكشوط النسخة الثانية من الملتقى الإقليمي الدولي عن وثيقة مكة المكرمة تحت عنوان: الأثر الإعلامي والدبلوماسي لوثيقة مكة المكرمة.

وينظم الملتقى من طرف مكتب رابطة العالم الإسلامي في موريتانيا، وأشرف على انطلاقة وزير الثقافة والشباب والرياضة ختار ولد الشيباني.

وفي كلمة له بالمناسبة، قال وزير الثقافة إن هذا اللقاء مناسبة للتذكير بأهمية الوثيقة باعتبارها مرجعا فكريا، يرسخ الوسطية وقبول الآخر، مؤكدا، أننا نحتاج اليوم أكثر من أي وقت، إلى معرفة محتوى الوثيقة وشرح مضمونها حتى نحصل على المرجو منها.

واضاف الوزير أن رؤية رئيس الجمهورية لأهمية حوار الثقافات وإيمانه الراسخ بأن التفاهم بين الحضارات هو الضامن الوحيد للنهوض تجعل الحكومة حريصة على كل مامن شأنه أن يقارب بين الحضارات، وينبذ ثقافة الغلو والتطرف والتقوقع على الذات.

بدورها رئيسة مكتب الرابطة الإسلامية بموريتانيا، مسعودة بنت بحام محمد الأغظف، قالت إن تنظيم هذا الملتقى يدخل في إطار البرنامج الفكري والإعلامي للمكتب، مؤكدة أن هذا اليوم الفكري سيناقش الأثر الإعلامي والفكري لهذه الوثيقة.

وأشارت بنت بحام إلى أن الوثيقة تعتبر اليوم من أكثر المراجع التي تحدد علاقة المسلمين بغيرهم، وتدعو إلى احترام الأديان الأخرى وتجرم الإساءة لشخصياتها، موضحة أن هذا التوجه لايعني التنازل عن الدفاع عن الدين الإسلامي ونبيه الكريم، وهو ماتجسد مؤخرا في تنديد الرابطة بإساءة أحد الشخصيات السياسية الهندية لنبينا الكريم محمد عليه الصلاة والسلام.




Source

chinguite
زر الذهاب إلى الأعلى