عام

مفوضة الأمن الغذائي: 41 ألف طن من الأعلاف تم بيعها بأسعار مدعومة قالت مفوضة الأ…


مفوضة الأمن الغذائي: 41 ألف طن من الأعلاف تم بيعها بأسعار مدعومة

قالت مفوضة الأمن الغذائي السيدة فاطمة بنت خطري، إن برنامج دعم المواشي لهذا العام، مكن قبل موسم الأمطار الحالي من بيع أكثر من 41 ألف طن من الأعلاف، بسعر مدعوم في 80 مركزا للبيع، تغطي جميع المقاطعات والمراكز الإدارية على عموم التراب الوطني.
وأضافت بنت خطري في تدوينة نشرتها على حسابها في فيس بوك أن عملية بيع الأعلاف بسعر مدعوم لهذا العام مكنت من إنقاذ الثروة الحيوانية، كما ساهمت بشكل كبير في تثبيت أسعار الأعلاف على عموم التراب الوطني.
مفوضة الأمن الغذائي أضافت أن ما ميز عملية التدخل لهذا العام هو البعد الاستشرافي للموضوع حيث تم تحديد الاحتياجات من الأعلاف في وقت مبكر، بعد انتهاء موسم الأمطار الماضي، وبناء على عمل الآلية الوطنية للوقاية والاستجابة للأزمات الغذائية، التي يشكل إنشاؤها قطيعة مع التدخل الارتجالي في مثل هذا النوع من الأزمات حسب وصفها.
بنت خطري أضافت أن اللجنة الفنية للبرنامج بعد التساقطات المطرية المعتبرة خلال الأيام الأخيرة، ومع تنفيذ جزء مهم من البرنامج كان له دور كبير في إنقاذ الثروة الحيوانية، وفي تثبيت أسعار الأعلاف، تعكف على إعداد تصور شامل للوضعية الحالية، وسيراعي هذا التصور في خلاصاته، وضعية المواشي والأمطار، في جميع الولايات والمقاطعات والبلديات.
وأردفت أن التقييم سيكون دقيقا وشاملا، وعلى أساس ذلك يتحدد مصير البرنامج – متابعة أو توقيفا – بحسب كل منطقة، ومستوى حظها من الأمطار، وحاجة مواشيها للأعلاف.
وأكدت بنت خطري في صدر تدوينتها التي نشرتها تعليقا على موجة الأمطار الأخيرة، وتهنئة للمواطنين بمناسبتها، أن برنامج دعم المواشي تم إقراره بتوجيهات سامية من رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني، وبإشراف من معالي الوزير الأول.




Source

chinguite
زر الذهاب إلى الأعلى