رياضية

صحيفة الماركا الإسبانية تنشر تقريرا عن كرة القدم الموريتانية تحت عنوان : “معجزة ” موريتانيا


محمد اندح:

نشرت صحيفة ماركا الإسبانية واسعة الانتشار في عددها الأخير ملفاً مفصلاً للحديث عن الكرة الموريتانية، وما عرفته من تطور كبير في السنوات الأخيرة.
وخصصت الصحيفة الإسبانية الشهيرة ثلاث صفحات من عددها الجديد للحديث عن “القصة المعجزة” للكرة الموريتانية، واصفة موريتانيا بـ”بلد يسمى كرة القدم”.
وتناولت الصحيفة بإسهاب كافة الخطوات والمراحل التي مرت بها الكرة الموريتانية، مشيدة بالجهود التي بذلها الجميع من حكومة وجمهور واتحادية لانتشال المنتخب الوطني من قاع الترتيب العالمي، ودفعه إلى تحقيق تأهل تاريخي لكأس إفريقيا للأمم قبل فترة وجيزة.
وقالت الصحيفة إن مما يُحسب للقائمين على الكرة الموريتانية قوة عزيمتهم على التغيير ورفضهم الاستسلام للواقع، رغم بعد المسافة التي كانت تفصل الكرة الموريتانية عن نظيراتها في القارة الإفريقية.
ونوهت الصحيفة بالتطور الذي قالت إنه ركز على كل الجوانب الكروية الأساسية مثل التكوين والاهتمام بالفئات السنية والمشاركة الدائمة في كل المنافسات المتاحة.
وتعتبر صحيفة ماركا واحدة من كبريات الصحف الرياضية في العالم، وأكثرها مبيعات وانتشاراً، كما تعد من أهم مصادر إنتاج وتوزيع الأخبار الرياضية في أوروبا والعالم.

للاطلاع على النسخة الإلكترونية من التقرير اضغط هنا

chinguitel chargili

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى