الاخبارعام

أحزاب المعارضة تطالب بإطلاق سراح بيرام عبيد

أصدرت أحزاب المعارضة الديمقراطية في موريتانيا بيانًا مشتركًا اليوم، يعبرون فيه عن قلقهم البالغ إزاء توقيف النائب برام الداه اعبيد من قبل السلطات الأمنية.

وأشار البيان إلى أن هذا التوقيف الغامض يزيد من حالة التوتر والاحتقان التي نشأت نتيجة فشل لجنة الانتخابات في تنظيم انتخابات بلدية وجهوية وتشريعية شفافة ونزيهة.

ودعت هذه الأحزاب إلى إطلاق سراح النائب أعبيد وجميع المعتقلين الآخرين دون قيد أو شرط.

نص البيان :

في وقت تحرص فيه القوى السياسية على الامن والاستقرار والابتعاد عن كل ما يهدد السكينة تم في ظروف غامضة توقيف النائب برام الداه اعبيد من طرف السلطات الأمنية دون الكشف عن أسباب و ملابسات هذا التوقيف.
و يشكل هذا الاعتقال زيادة غير مسبوقة في حالة التوتر و الاحتقان الذي نجم عن فشل لجنة الانتخابات في تنظيم انتخابات بلدية و جهوية و تشريعية شفافة و نزيهة مما أعاد المسلسل الديموقراطي في بلادنا إلى المربع الأول.
إن أحزاب المعارضة الديمقراطية الموقعة أسفله، حرصا منها على الحفاظ على الأمن و السكينة العامة في البلد، تدعو الى :
– إطلاق سراح النائب برام الداه اعبيد و كافة المعتقلين الآخرين دون قيد أو شرط.
– تدعو مناضلي كافة الأحزاب السياسية و الرأي العام الوطني إلى التمسك بخيار النضال السياسي السلمي لمواجهة الأزمة الانتخابية سعيا إلى حماية البلد و إفشال كل المحاولات الهادفة إلى التراجع عن المكتسبات التي تحققت في مجال الديمقراطية و في مقدمة تلك المحاولات المهزلة الانتخابية التي عرفتها البلاد خلال الأيام الماضية.
انواكشوط في 24 مايو 2023.
الأحزاب الموقعة:
– التجمع الوطني للاصلاح والتنمية تواصل
– اتحاد قوى التقدم
– تكتل القوى الديمقراطية
– الجبهة الجمهورية للوحدة و الديمقراطية.
– التحالف الشعبي التقدمي
– حزب الصواب.

زر الذهاب إلى الأعلى