عام

نواذيبو: بدء محاكمة كاتب المقال المسيئ محمد الشيخ ولد أمخيطير

 

 

شهدت مدينة نواذيبو اليوم الأربعاء إجراءات أمنية غير مسبوقة ، قبل محاكمة  كاتب المقال المسيء محمد الشيخ ولد امخيطير من طرف محكمة الاستئناف .

وحسب مراسل “صحراء ميديا” فى المدينة فان أزيد من عشرين سيارة للدرك الوطني ، طوقت مبنى المحكمة ، ومنعت المتظاهرين من التجمهر أمام المبنى .

فى حين أغلقت دوريات من الشرطة الشوارع المؤدية إلى مبنى المحكمة ، و انتشرت بكثرة، عند ملتقيات الطرق ، لمنع التجمهر فى الشوارع.

وكانت منسقية “نصرة النبي الكريم” قد قامت بحملة تعبئة فى شوارع ومساجد مدينة نواذيبو، داعية المواطنين للنزول إلى الشارع يوم المحاكمة ، للمطالبة باعدام كاتب المقال المسيء.

وكشفت محكمة الاستئناف فى وقت سابق أنها ستبت فى  المسيء المتهم ب “الاستهزاء بالرسول محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم وانتهاك حرمات الله”.

وكان ولد امخيطير قد اعتقل يوم 02 يناير 2014، وحكم عليه بالإعدام من طرف المحكمة الجنائية بنواذيبو خلال محاكمته في شهر ديسمبر 2014، وذلك بعد إدانته بتهمة الزندقة، فيما أكدت محكمة الاستئناف في شهر أبريل من عام 2016، حكم الإعدام ولكنها كيفت التهمة على أنها “ردة”، ودعت إلى النظر في توبته، في ظل انتقادات كبيرة لحكم الاستئناف.

وأعادت المحكمة العليا ملف المسيء إلى محكمة الاستئناف فى نواذيبو للنظر فى القضية بتشكلة مغايرة بعد تكييفها التهمة بالردة.

المصدر: صحراء ميديا + وصور الجزيرة موريتانيا

 

زر الذهاب إلى الأعلى