البرلمان

مداخلة نائب كرو امس التي كانت سبب المشادات الكلامية التي ادت الى رفع الجلسة اليوم

مداخلة نائب كرو امس التي كانت سبب المشادات الكلامية التي ادت الى رفع الجلسة اليوم

نقلا عن موقع الاخبار انفو :
رفع نائب رئيس الجمعية الوطنية السيد المرابط ولد بناهي جلسة للجمعية الوطنية، وذلك بعد ارتفاع أصوات النواب من مختلف جوانب القاعة، وفقده السيطرة عليها إثر مشادة كلامية بين النائبين البرلماني محمد يحي ولد الخرشي من حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، ومحمد يسلم ولد عبد الله من حزب “تواصل”.
وتعود بداية المشادة بين النائبين إلى رد النائب البرلماني محمد يحي ولد الخرشي في جلسة الاثنين الماضي، على مداخلة سابقة للنائب البرلماني عن مدينة كرو محمد يسلم ولد عبد الله قال فيها إن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز لا يعدوا كونه حارسا للرئيس الموريتاني الأسبق معاوية ولد الطايع، متحدثا عن تمكينه لأقاربه في الدولة، وتحكمهم فيها.
ولد الخرشي قال في مداخلته إن القبيلية في موريتانيا ما زالت متحكمة، وحاضرة بقوة، وإن تفادي الحديث عنها واتهامه هو الأسلم، لأن كل قبيلة لديها سفهاؤها، داعيا النواب إلى تحاشي الحديث عنها.
هذا وعاد نقاش الموضوع مجددا مع افتتاح جلسة اليوم، حيث تحدث النائب البرلماني عن حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الخليل ولد الطيب عن ضرورة تحدث النواب بصفاتهم السياسية، وتفادي إقحام الأبعاد الاجتماعية في نقاشهم، قبل أن يقاطعه رئيس الجلسة، ويعلن منع الحديث في هذا الموضوع.
ومع وصول المداخلات لنائب مدينة كرو محمد يسلم ولد عبد الله بدأ الحديث في الموضوع، معتبرا أن تحدث باسم حزب سياسي وليس باسم قبيلة، غير أن رئيس الجلسة قاطعه طالبا منه التخلي عن الحديث في الموضوع.
وقد أثار الأمر ضجة داخل الجمعية الوطنية، حيث ارتفعت الأصوات داخل القاعة، ما دفع الرئيس لإعلان رفع الجلسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى