عام

باحث موريتاني يتأهل للمرحلة الثانية من تصفيات مسابقة دولية


نجح الباحث الموريتاني في جامعة “لهافر نورماندي” محمد فال ولد سيدي بون في التأهل للمرحلة الثانية من تصفيات المسابقة الدولية التي تحمل عنوان: “أطروحتي في ثلاث دقائق”، وحل في المرتبة الأولى من هذه التصفيات، وهو ما يؤهله لتمثيل التكتل الجامعي لمنطقة “نورماندي” والمتألف من ثلاث جامعات في النهائيات الوطنية لهذه المسابقة.

وحل ولد سيدي بونه في المرتبة الأولى ضمن 12 باحثا تم اختيارهم من أصل ثلاثين تقدموا للنهائي المحلي لهذه المسابقة، وتوفق في النتائج الممنوحة من لجنة التحكيم، وكذا نتائج تصويت الجمهور.

وشارك ولد سيدي بونه في المسابقة ببحث يتناول دراسة نبتة موريتانية معروفة بسميتها للحيوانات، وتوجد في المناطق الشرقية من البلاد، وقد استطاع الباحث استخراج المادة الكيميائية المسؤولة عن قتل الحيوانات، واستخدامها كعلاج واعد لبعض السراطانات.

وسيشارك الباحث الموريتاني ولد سيدي بونه في النهائيات الوطنية لهذه المسابقة على مستوى فرنسا، والتي ينتظر تنظيمها في مدينتي باريس وتولوز شهري إبريل ويونيو، وفي حال فوزه في هذه المرحلة فسيتأهل للمشاركة في نهائيات النسخة الدولية، والتي ستنعقد في مدينة “بازل” السويسرية مطلع شهر سبتمبر لقام

وتنظم المسابقة سنويا، وتفتح المشاركة فيها أمام جميع الباحثين في شتى المجالات، ويجب على المشاركين فيها تقديم أطروحاتهم خلال وقت لا يتجاوز مائة وثمانين ثانية فقط، أي 3 دقائق. (الأخبار.انفو)

زر الذهاب إلى الأعلى