حصل باحث موريتاني على درجة الدكتوراه في الشبكات و الإتصالات مع تقدير مشرف جدا - بلّوار ميديا : BellewarMedia
مطلوب وكلاء في موريتانيا


الرئيسية / عام / حصل باحث موريتاني على درجة الدكتوراه في الشبكات و الإتصالات مع تقدير مشرف جدا

حصل باحث موريتاني على درجة الدكتوراه في الشبكات و الإتصالات مع تقدير مشرف جدا

ads

حصل الباحث الموريتاني جمال أعمر على درجة الدكتوراه في الشبكات و الإتصالات مع تقدير مشرف جدا (أعلى تقدير تعطيه الجامعات الفرنسية)
من جامعة ابيير و ماري كيري العريقة. و كان قد أجرى بحوثه في مخابر عملاق الإتصالات العالمي أورانج حول جيل جديد من الشبكات يسمى الشبكات المطاطة و إمكانية مواجهته للكميات الهائلة من البيانات التي ينتجها عالمنا اليوم. ترأس لجنة التحكيم جان كلود سيمون (ابروفسور درجة استحقاق) مع حضور وفد معتبر من شركتي أورانج و نوكيا.
توجت جهود جمال أعمر بعشر أبحاث علمية تم نشرها في مجلات و محاضرات دولية توزعت بين فرنسا، إسبانيا، إيطاليا، السويد، و الولايات المتحدة الأمريكية. و لم يكتف الباحث بهذا الكم الكبير من المنشورات بل تميزت أبحاثه بالجودة أيضا، فقد تم اختياره في يوم طلبة الدكتوراه الذي تنظمه شركت أورانج لتقديم أبحاثه أمام البروفسور سيدريك فيلاني (نابغة الرياضيات المعروف). كذلك، تحصل جمال أعمر على جائزة أحسن منشور علمي في السويد في إحدي أهم محاضرات الشبكات البصرية في عام 2014. و تم كذالك قبول ترشحه لتقديم أبحاثه في نهاية مايو المقبل من أجل الحصول علي جائزة ساموفار المقدمة لأحسن بحث دكتوراه لعام 2015.
يذكر أن جمال أعمر حصل علي منحة دراسية إلي الجزائر الشقيقة بعد تفوقه في باكالوريا 2006 (تخصص رياضيات) ليكرمه بعد ذلك وزير التعليم الجزائري شخصيا بعد تفوقه علي دفعته (شهادة الماستر) ليذهب بعد ذلك إلي فرنسا من أجل إكمال دراساته العليا.


chargili